هذا الكتاب يهم كل المسلمين لأن الكلام سيكون عن قرين الانسان ( الشيطان ) وهذا القرين يغفل عنه الكثير من الناس فهو سبب تعاسة الانسان فى الدنيا والأخره الا مارحم ربى فيقول الحق تبارك وتعالى : { إِنَّ عِب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوأحمد



عدد المساهمات: 27
تاريخ التسجيل: 05/03/2010

مُساهمةموضوع: القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية   الإثنين مارس 08, 2010 3:19 pm

ا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القرين الشيطانى
ودوره في حياة الإنسان والامراض النفسية و العضوية
***********************************

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

قد يكون هذا الكلام صعب الفهم عندالكثير من الناس ، وذلك لإعتقاد أهل العلم ان دور القرين الشيطاني الموجود داخل الجسم إلا الوسوسة هي فقط ، وقد يظنوا أن الوسوسة أمر غير هام بل وتافه في حياة الإنسان ، و الحقيقة التي تجهلونها ان الوسوسة هي المرحلة الأخيرة للشيطان القرين في حياة الإنسان وهي من أهم الأمراض النفسية ، وهي التي تسبب الأمراض العضوية التي تؤدي الي هلاك الإنسان .

و المرض النفسي يصيب النفس البشرية " الروح " وهي شريان الحياة الذي يسري بداخلنا ولا نراها ولا ،نستطيع معرفة اي شئ مادي عن حجمها ووزنها وغير ذلك .

و أهم اسباب إصابه الإنسان بالمرض النفسي هو البتعاد عن منهج الله الذي شرعة للإنسان ، أي البعد عن الله تعالى وبالتالي عدم الإلتزام بنواهيه ، وان العلاج ليس بالمهدئات و الأدوية الحسية التس تثبت فشلها في الواقع .
ولذا نود أن نوضح هنا ان المسبب الرئيسي في اصابة الإنسان بالمرض النفسي و الامراض العضوية مثل السكر و الضغط المرتفع للدم و الامراض التي لا يعرف الطب أسبابها و بالتالي علاجها هي القرين الشيطاني الموجود دخل كل منا .

فالإنسان يموت مرتين المرة الاولي موت الجسد الذي يفني تماما ، و المرة الثانية هي موت الروح التي تفارق الجسد في المرة الاولي وتبقي الي النفخ في الصور ثم تعود .
مرة اخري في جسد أخر جديد يوم النفخ في الصور للمرة الثانية لرب العالمين يوم البعث و الحساب .
إذاً فالنفس البشرية هي المعنية في علاج الأمراض النفسية و المرضية المرتبطة بها ، و السبب هو سيطرة القرين الشيطاني علي تلك النفس لاسباب أهمها إصابة الإنسان بالمس الشيطاني من الخارج و السحر و البعد عن الله .
فالجسم البشري يتكون من اجهزة ظاهرة وباطنة ، فأما الظاهرة منها فهي معلومة من أجهزة ربانية خلقها الله تعالي ، و أما الباطنية غير ظاهرة لكنها محسوسة الأفعال ولها من الأهمية مثل أجهزة الجسم وحواسه وهي الروح الإنسانية أو البشرية و القرين الشيطاني و القرين الملائكي .
وهؤلاء الثلاثة هم الذين يحركون الحالة النفسية ، و العصبية للإنسان .إضافة الي الجهاز العصبي الظاهر المعلوم .

القرين في القرآن السنة النبوية :
***************************
القرين هو الصاحب الملازم ، سواء كان قرين خير أو قرين سوء وفي اللغة قارن الشئ أي اقترن به و صاحبة .
قال تعالي في سورة " ق " (( وقال قرينه هذا مالدي عتيد ))
سورة ق 23- 27
وقال أيضا في سورة الصافات الايات 50-52
(( فاقبل بعضهم علي بعض يتساءلون. قال قائل منهم اني كان لي قرين . يقول أءنك لمن المصدقين أءذا متنا وكنا تراباً و عظاماً أءنا لمدينون .... الايات ))
و قال أيضاً : (( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهوله قرين )) . سورة الزخرف 36- 38
و قال ايضا (ومن يكن الشيطان له قرينا فساء قرينا)) سورة النساء 38
و قال ايضا : (( وقيضنا لهم قرناء فزينوا لهم مابين ايديهم وما خلفهم وحق عليهم القول في أمم قد خلت من قبلهم من الجن ومن الأنس انهم كانوا خاسرين )) . سورة فصلت 25
وقال تعالي : (( قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يسوس في صدورالناس من الجنة و الناس ))
سورة الناس
ومعظم الايات تتحدث علي القرين الشيطاني من الجن و عن القرين الملائكي فجاء ذكره ايضا في صورة " ق " .

وايضا في الاحاديث النبوية الصحيحة :ـ

1- قوله صلي الله عليه وسلم : (( مامنكم أحد الا وقد وكل به قرينه من الملائكة ، قالوا وأياك يارسول الله ! قال وأياي ولكن الله تعالى اعانني عليه فلم يؤمرني إلا بحق )) رواه مسلم و احمد في مسند وابن حيان في صحيحه / وابن خزيمة ومسند الرومي و الطبراني في الأوسط و الكبير .
وفي روايه اخري (( أعانني عليه فأسلم فليس يأمرني إلا بخير )) .
و اختلف العلماء في كون القرين الشيطاني هل يسلم كما حدث لقرين النبي صلي الله عليه وسلم ؟
فقط ذهب البعض منهم انه يسلم مثل قرين النبي صلي الله عليه وسلم بكثرة العبادات وطاعة الإنسان لربه وذهب البعض الاخر الي ان اسلام قرين النبي صلي الله عليه وسلم انما هو خاص به صلوات ربي وسلامة عليه ..وإن القرين الشيطاني لايسلم و الله اعلم .

2- قال صلى الله علية وسلم (( ان للشيطان لمة بابن آدم و الملك ـ أي القرين الملائكي ـ لمة بأبن آدم فإما لمة الشيطان .فإيعاذ بالشر و تكذيب بالحق ، وأما لمة الملك فإيعاذ بالخير و تصديق بالحق ، فمن ومن وجد ذلك فليعلم انه من الله فليحمد الله ومن وجد الآخري فليتعوذ بالله من الشيطان الرجيم )) .

ثم قرأ قوله تعالي : ((الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء ))
سورةالبقرة 268
والحديث رواه الترميزي : (( وقال حديث صحيح )) .

3- وقال أيضا صلي الله عليه وسلم : (( ان المؤمن ليضني شيطانه كما يضني احدكم بعيره في السفر )) .
ويضني تعني الانقياد و السيطرة والحديث أخرجه احمد في المسند .

4 – وفي سند الدرامي (( مامنكم من احد الا ومعه قرين من الجن وقرين من الملائكة قالوا وإياك ، قال نعم وإياي ولكن الله أعانني عليه فأسلم )) .

5 – وفي صحيح ابن حيان قوله صلي الله عليه وسلم : (( ما منكم من أحد الا وقد وكل به قرينه من الجن ، قالوا وايال يارسول الله ..
قال : وإياي الا ان الله أعانني عليه فأسلم فلا يامرني الا بخير )) .

6 – وعند مسلم واحمد عن عائشة رضي الله عنها ان رسول الله صلي الله عليه وسلم خرج من عندها ليلأ ، قالت فغرت عليه ، فقالت فجاء فرأي ما اصنع ، فقال : مالك يا عائشه ؟
فقالت : مالي لايغار مثلي علي مثلك ؟
قال صلي الله عليه و سلم : افاخذك شيطانك ؟
فقلت : يارسول الله اومعي شيطان ؟
قال : ومع كل انسان .
قلت ومعك يارسول الله ، قال نعم ، ولكن ربي عزوجل اعانني عليه فأسلم .
- ذكره الهيقي في دلائل النبوة .

كذلك يستخدم قارئ الفنجان و أمثالهم من العرافين القرين لمعرفة ايضا بعض المعلومات عن حياة الإنسان للدجل عليهم وثبت الإعتقاد انهم يعرفون الغيب وقد كذبوا فالغيب لا يعلمه إلا الله .


بداية عمل القرين منذ ولادة الإنسان :
******************************
يبدأ عمل القرين منذ خروج المولود من رحم امه ، فيستهل الشيطان بنخسه حتى يصرخ و يملا الدنيا صراخا ، قال صلي الله عليه سلم :
(( ما من مولود يولد إلا مسه الشيطان حيث يولد فيستهل صراخا من مسه إياه إلا مريم وابنها )) .
ثم يقول ابو هريرة رواي الحديث : أقراوا ان شئم : (( واني اعيذها وذريتها من الشيطان الرجيم )) متفق عليه .

و القرين ايضا له دور في جلسات تحضير الأرواح كما ذكرنا في كتاباتنا ، فهو الذي يحضر تلك الجلسات تحت اسم الروح كما يعتقد محضري الأرواح ولا يوجد في شريعتنا الإسلامية ما يسمي بتحضير الأرواح .

فالروح الإنسانية تنتقل الي عالم البرزخ اذاخرجت من الجسد ، قال تعالي : (( الله يتوفي الأنفس حين موتها و التي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى الي اجل مسمى ))
سورة الزمرأيه((42))


وايضا يستخدم السحرة القرين في معرفة معلومات عن الشخص المراد عمل السحر له ، ويساعد القرين خادم السحر في عمله داخل جسم الإنسان المسحور مما يسبب له الأمراض المختلفة .
وقد اعتقد البعض ان القرين الشيطاني يكون خارج الجسد وليس داخله وهذا الراي يخالف الحقيقة و الواقع و الأحاديث النبوية .

لقوله صلي الله عليه وسلم :
" إن الشيطان يجري من ابن ادم مجري الدم " رواه مسلم

وكلمة المس تعني الولوج كما جاء في قوله تعالي :
(( قالت أني يكون لي غلام ولم يمسسني بشراً )) سورة مريم 20
فالانجاب لايكون الا بالمعاشرة والمعاشرة لا تكون إلا بالولوج ..

وايضا قوله تعالي : (( وإن طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة )) سورة البقرة 237

وفي بعض الحالات يقوم الساحر بإحضار القرين الشيطاني و تكلفته باداء مهام خادم السحر ، واحياناً يقوم بإيذاء وسحر القرين كي يؤدي ذلك الي إيذاء الشخص المراد إيذائه وهو مايسمى بسحر القرين وهذا أشد انواع السحر و الذي يجهله الكثير من المعالجين .

واحياناً يقوم الجن العادي بمس الإنسان وإيذاء القرين وهو ما يسمي بمس القرين .

ففي حالات مس أو سحر القرين لا يشعر المريض بأي تغيرات عند قراءة آيات الرقية عليه و انما يشعر المريض باعراض المس و السحر الظاهرة المعروفة و التي ذكرناها في كتاباتنا في مواجهة الجن .

بدع معالجه القرين الشيطاني :
************************
يقوم بعض المشعوذين بعلاج من به مس القرين بطرق غير شرعية ، مثل الزار و الذبح للقرين علي سبيل الترضية و الصلح وهذا من اخطرانواع علاج القرين .

وهذه الطرق تجعل القرين اشد شراسه وإيذاء للإنسان و تجعله يقوم بالزار و الذبح له كل عام وقت مايريد .

فيطلب المشعوذ من المريض احضار حيوان أوطائر حسب مقدرته المالية ليقوم بذبحه علي رأسه كي يرضي القرين و هذا حرام شرعاً .قال صلي الله عليه و سلم : (( لعن الله من ذبح لغير الله ))
رواه مسلم واحمد و الحاكم النسائي والبيهقي

وليعلم المريض ان الشيطان القرين الملازم له هو عدو له .
قال تعالي : (( إن الشيطان لكم عدوا فاتخذوه عدوا )) .

وعلاجه الإستقامة علي شرع الله وطاعته ودوام عبادته علي ما علمنا رسولنا صلي الله عليه وسلم .

أعراض مس القرين أو السحر للقرين :
*******************************
لكل مرض أعراض تدل عليه وأعراض مس وسحر القرين كثيرة قد تتفق مع اعراض المس العادي والسحر العادي وتزيد عنها مثل الصداع المستمر و القلق و الأرق في النوم و كثرة الأحلام و الكوابيس و غيرها من الأعراض الأخري للمس و السحر ، تزيد عنها في حاله القرين العصبيه الزائدة ، و الوسواس القهري و الشك في الأخرين و ظهور خرابيش بالجسم و كدمات صغيرة لونها احمر غامق تظهر وتختفي دون سبب .

وكذلك الشعور بالضيق الشديد و الإكتئاب دون سبب و الرغبه في البكاء وحب و الإنطواء و العزله و من الاعراض المرضية وجود حموضه دائمه في المعدة والإلتهابات في القولون وزيادة في ضربات القلب دون سبب لذلك.

وأيضا الإصابة بأمراض لا علاج لها ولايفلح معها العلاج التقليدي من ادويه و غقاقير .
- وجود ألم في اسفل العمود الفقري .
- وجود خلل في غدد الجسم و جهاز المناعة و احياناً يكون الإصابه بالقرين بعد الإصابة بالسحر ، أو المس العادي فيحدث نشاط زائد للقرين الذي يؤذي صاحبه و يجعله يشعر بأنه مصاب بالمس و السحر و الحالات التي لاتستجيب لعلاج المس و السحر بالرقية الشرعية والقرأن الكريم هي حالات مصاب بنشاط زائد للقرين لعدم معرفة المعالج لأحوال القرين .

العلاج القرآني للقرين :
******************
يكون علاج القرين عموما سواء المس أو السحر : أولاً بآيات الرقية الشرعية و سورة البقرة كاملة قراءة وشرب و اغتسال لمدة اسبوع علي الأقل و تزيد لمدة شهر حسب حاله المريض .

ثم التزام المريض بقراءة سورة ق و الصافات صباحاً و مساءاً و المداومة علي قراءة سورة الناس يومياً أكثر من مائة مرة علي مدار اليوم و توجيه القراءة و العلاج للقرين ، فالاعمال بالنيات مع الالتزام بالصلاة و الاذكار وكثرة الصيام يضيق مجري الشيطان في الجسم .

وعلي المريض بالقرين الاكثار من الصلاة و النوافل و التهجد بالليل و الدعاء في السحر و الإطالة في السجود لله رب العالمين وسؤاله أن يخسأ شيطانه .

ويقوم المريض بالإغتسال بماء مقروء عليه سورة الصافات كاملة ، وسورة ق و الفاتحة و المعوذتين .
مع عزيمة المريض و إرادته يأتي الشفاء بإذن الله .
علاج القرين بالحجامة :
*******************
بعد عمل البرنامج القرءاني السابق لعلاج القرين يتم عمل الحجامة في الأماكن الاتية لغلاج مس القرين أوسحر القرين أو النشاط الزائد له .
الكاهل و الكتفين .
علي جانبي العمود الفقري ست حجامات من اعلي الي اسفل – علي الصدر – القفص الصدري – ثلاث حجامات علي اليمين و اليسار وعلي فم المعدة و الصدر .
وفي حاله الوساوس القهرية يتم عمل الحجامة علي النفوخ و علي الرأس وعلي الاخدعين (منقول )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هدايه الحيران فى قرين الانسان :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-